الأمين العام للوزارة يستقبل البعثة الاستشارية للاتحاد الافريقي

25 أكتوبر 2022

استقبل السيد حسان درار، الأمين العام لوزارة الرقمنة والإحصائيات، يوم 25 أكتوبر 2022، أعضاء البعثة الاستشارية للاتحاد الإفريقي لتنفيذ أجندة 2063، وذلك بحضور كل من المدير العام للإحصائيات لوزارة الرقمنة والاحصائيات والمدير العام للديوان الوطني للإحصائيات وإطارات من الوزارة.
خلال المحادثات، قام رئيس البعثة، السيد تشارلز وانغاديا، بشرح أهداف زيارة البعثة للجزائر التي تتمثل أساسا في تبادل الأفكار مع الجانب الجزائري حول تنفيذ أجندة الاتحاد الافريقي وسبل دعم بلادنا في إعداد التقارير المتعلقة بهذه العملية وأشار الى أهمية الأجندة في التطور الاقتصادي والاجتماعي للقارة الإفريقية منوها بمجهودات الوزارة بصفتها نقطة الاتصال الوطنية لمتابعة هذا المسار والتي أثمرت بإعداد التقرير الوطني الذي سيتباحث أعضاء البعثة مع الخبراء الجزائريين محتواه خلال الزيارة، وفي السياق ذاته، رحب السيد الأمين العام ببعثة الاتحاد الافريقي مبرزا أهمية التعاون من أجل ابراز الإنجازات المحققة من طرف بلادنا في إطار تنفيذ أجندة 2063 وعلى أهمية الإحصائيات في تقييم مدى التقدم الاقتصادي والاجتماعي في الجزائر معربا عن استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والمساعدة للبعثة لإتمام مهمتها على أكمل وجه.

حصيلة أشغال مكتب المجلس الوطني للإحصاء

06 مارس 2022

في إطار تنفيذ مخرجات الدورة الثانية للمجلس الوطني للإحصاء، تم عقد جلستين لمكتبه، تحت إشراف السيد وزير الرقمنة والإحصائيات، رئيس المجلس الوطني للإحصاء. الأولى أنعقدت يوم 28 فبراير 2022 وكانت متمحورة حول دراسة خطط عمل اللجان المتخصصة التي نصبت خلال الدورة العادية الثانية للمجلس والمتعلقة ب: 1- لجنة الاستراتيجية والتطوير 2- لجنة الإحصائيات الاقتصادية والبيئية 3- لجنة الإحصائيات الاجتماعية أما الجلسة الثانية للمكتب، التي انعقدت يوم 06 مارس 2022، كانت موجهة لعرض مدى تقدم أشغال اللجان وكذا دراسة سبل وكيفيات الإسراع في تنفيذ الإجراءات ذات الأولية. تجدر الإشارة، في هذا السياق، أن السيد الوزير، رئيس المجلس الوطني للإحصاء، أسدى جملة من التعليمات خلال إشرافه على انطلاق أشغال المكتب، حول الإسراع في تنفيذ الموضوعات ذات الأولوية. متمثلة في إعداد الاستراتيجية الوطنية للتطوير الإحصائي (SNDS)، والاحصاءات القطاعية على مستوى الولاية والبلدية. وأكد على الحاجة إلى تعزيز الديوان الوطني للإحصائيات لتمكينه من لعب دوره بشكل كامل كهيئة إحصائية مركزية بالتنسيق مع الفروع والهياكل الإحصائية المختلفة على مستوى القطاعات الوزارية.

تنصيب المجلس الوطني للإحصاء

20 أكتوبر 2021

بيان صحفي حول مراسيم تنصيب المجلس الوطني للإحصاء تحت اشراف السيد الوزير الأول ووزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان.